الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2011

اراء الفنانين والمثقفين علي الفيس بوك وتوتير فيما يحدث في ميدان التحرير الان




عَبْر الفنان خالد النبوي علي الفيس بوك  حيث كَتَب: ( يا بلدنا لا تنام حتى يسقط النظام، ليعلم القاصي والداني أن الأمة متمسكة بثورتها، وتعلم أن الثورة أعظم أفعالها، وأنها لن تنام حتى يسقط النظام )
الفنان احمد زاهر
عبر الفنان احمد زاهر علي الفيس بوك حيث كتب ( اكتفى بطرح تساؤلات يطرحها رجل الشارع البسيط دون أن يعرف أحد إجابتها؛ حيث كَتَب على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك قائلا: "إمتى بلدنا هاترجع لينا؟ إمتى هايبطّلوا ضرب فينا؟ إمتى نعيش حرية بجد؟ إمتى قلوبنا تخاف على بعض؟ حددوا لي تاريخ )
السيناريست والمخرج عمرو سلامه 
عبر المخرج والسيناريست عمرو سلامه على فيس بوك  قائلا: "الفوضى سببها غياب العدل، محكمة ماتجيبش حقك فتعتصم.. ماتلاقيش قصاص للي قتل أخوك وأصابك فتنتقم.. لما خصمك يكون حكمك مافيش غير دراعك يجيب حقك.. لا تتوقّعوا خطب أو إقالات، العسكري والقوى السياسية الأقوى هدفهم بقاء الحال للانتخابات حتى لو اتدهس نص الشعب.. المصالح بتصالح وحسبنا الله"
السيناريست خالد دياب
 عبر السيناريست خالد دياب علي موقع  الفيس بوك: "لازم ثورة ثانية سلمية هدفها معاد لتسليم السلطة لمدنيين"
الفنانة ريم البارودي
عبرت الفنانة ريم البارودي علي الفيس بوك بدعاء بسيط  وكتبت: "يا رب احمي مصر".
الفنان والسيناريست عباس ابو الحسن
عبر الفنان والسيناريست عباس أبو الحسن على فيس بوك: "لقد كان بإمكاني حرق كل قوات الشرطة في 28 يناير.. ولكني تركت بعضا منهم لتعلموا لماذا كنت أبيدهم.. من كتاب "كفاحي" من تأليف المواطن المصري"
قبل أن يضيف مع تصاعد الأحداث: "عااااجل.. الرجاء من جميع الأطباء والتمريض التوجّه فورا للمستشفى الميداني بميدان التحرير، ونرجو من المواطنين سرعة إحضار هذه الأشياء، ومن ليس لديه القدرة فيساعدنا بنشر هذه الرسالة على كل الصفحات فورا من فضلكم.. مضاد حيوي حقن، ومضاد حيوي إسبراي، ومسكن حقن كيناكيون شاش وماء... وسرنجات 5 سم وكتافلام 50 وبيتادين بروفين -أقراص فولتارين- أقراص وقطن وشاش وجوانتيات ورباط ضاغط".
اما علي موقع تويتر
عبرالمطرب حمزة نمرة علي موقع تويتر فنزل بنفسه إلى الميدان، ومن هناك كَتَب على حسابه بموقع تويتر قائلا: "ميدان التحرير منذ قليل.. لا بلطجية.. لا أحزاب.. لا تيارات.. فقط مصريون.. زي 25 يناير بالضبط".
السيناريست بلال فضل
عبر الكاتب بلال فضل علي موقع تويتر قائلا: "بمنتهى العقل والهدوء اللي أصلا ما يستحملوش الموقف.. مع كل شهيد وجريح بتصعّبوا مهمتكم.. لو كنتم فعلا عايزين خير للبلد لازم ضرب النار يقف فورا.. النهارده الناس كلها أدركت عمليا أكذوبة ضعف معنويات الداخلية وإنها لو عايزة تشتغل هتشتغل، بس قادتها بيفضّلوا سحل المواطن عن حمايته وضمان أمنه.. ماحدش يقعد يولول ويقول البلد ضاعت البلد محروسة بشبابها وبأهلها.. يا ريت اليائس يحترم دم الشجعان، ويقول خيرا أو يحل عن سمايا على الأقل".
الفنان عمرو واكد
عبر الفنان عمرو واكد علي موقع تويتر : "ذهبت للتحرير ولم أقرأ عنه أو أشاهد برنامج يناقشه، لذلك عقلي لسة في راسي، أرجوك لا تحكم إلا بعد المشاهدة، مش عايز تشاهد ماشي بس يبقى ما تحكمش".







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق